دليلك لتقوية الركب وجعلها اقوي مما كانت عليه

نبذة عن موضوع كيف تقوي ركبتيك
مما لا شك فيه انه كلما تقدم الناس في العمر كلما زاد التعب والارهاق بسبب الركب وهذا ينتج ايضا عن الضغط الذي تتعرض له الركب علي مر السنين لذلك نشرح لكم علي ثقفني كيفية جعل الرقب أقوي مما كانت عليه وتقويتها للدخول في حالة صحية أفضل

شرح تقوية الرقب عن طريق تمارين الساق
1 _ تمارين كاملة للركبة في وضع الجلوس. الكيفية؟؟ اجلس على مقعد او أي مكان ثابت وقم بتمديد الساق حتى تكون الركبة مؤمّنه في هذا الوضع. تأكد أن القدم الأخرى ثابتة على الأرض و أن الظهر في وضع مستقيم. استمر في هذا الوضع لمدة تتراوح من 20 إلى 30 ثانية و بعد ذلك اعد الساق إلى الأرض. كرر هذا من 3 إلى 4 مرات لنفس الساق. و بعد ذلك أعد نفس العملية مع الساق الأخرى. لو شعرت بأي ألم، توقف و قم بإستشارة طبيب.
2 _ اداء تمرين أخر في وضع الجلوس. الكيفية؟؟ بينما تجلس على مقعد أرح ساق واحدة على كرسي أو مقعد آخر. ارفع هذه الساق بوصات قليلة عن الكرسي أو المقعد. استمر في هذا الوضع لمدى 10 ثواني بعد ذلك عد للوضع السابق. تأكد ان الظهر مستقيم والقدم الأخرى موضوعة على الأرض بثبات. كرر التمرين من 6 إلى 7 مرات و بعد ذلك كرر العملية مع الساق الأخرى.

3 _ الاستفادة من تمارين الركبة في وضع الاستلقاء. الكيفية؟؟ تمدد على الأرض بحيث يكون الظهر مثبت عليها بقوة. شد عضلة الفخذ ومد الركبة اليمنى في وضع مستقيم. ارفع الساق ببطء إلى اقصى حد ممكن بدون ألم و بعد ذلك اعدها إلى الأرض .كرر هذا من 6 إلى 8 مرات. كرر هذه العملية مع الساق الأخرى.
شرح وكيفية تقوية الرقب عن طريق التغذية 
4 _ الحصول على الكثير من فيتامين سي . 
الأهمية؟؟: حيث يساعد يساعد عملياً في إصلاح النسيج الضام و المفاصل. البرتقال ، الجريب فروت والأناناس هم مصدر جيد لفيتامين سي.
5 _ تأكد أن النظام الغذائي غني بفيتامين إي. الأهمية؟: يعتقد أن فيتامين إي يعرقل الإنزيمات التي تفتت الغضاريف في المفاصل. السبانخ، البروكلي، الفول السوداني، المانجو و الكيوي هم مصادر ممتازة لفيتامين إي.
6 _ اكل الكثير من الخضروات و الفاكهة. الأهمية؟؟: النظام الغذائي الغنى بالفواكه والخضروات يساعد الركبة على إصلاح نفسها ويجعل تمارين التقوية أكثر فاعلية. 
 
ملاجظة مهمة
*يجب عليك استشارة الطبيب بالطبع قبل البدء في عمل اي تمارين لصحة أفضل.
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كلمات للبحث: دليلك، الركب، تقوية الركب، اقوي، كيفية، الطبيب، الغذاء، فيتامين اي، دليلك لتقوية الركب وجعلها اقوي مما كانت عليه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2014 القالب الرائع 2013

تصميم :خدماتي نت